ائتلاف الاوفياء حزب الحشد الشعبي في الانتخابات

ابو مهدي المهندس- قيس الخزعلي- ابو آلاء الولائي ائتلاف الاوفياء حزب الحشد الشعبي في الانتخابات

01/08/2017 اخبار

كشف مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء 1 اب،2017 عن تشكيل تحالف يضم خمسة فصائل، من فضائل الحشد الشعبي لخوض الانتخابات المقبلة في 2018.
وقال المصدر، ان:
“منظمة بدر، وعصائب اهل الحق، وكتائب حزب الله، وكتائب سيد الشهداء، وجند الامام، اتفقت على خوض الانتخابات المقبلة بقائمة موحدة تحمل اسم (ائتلاف الاوفياء) برئاسة هادي العامري امين عام منظمة بدر”.
واشار الى ان “الائتلاف الجديد على تواصل مع باقي فصائل الحشد الشعبي التي تطمح للمشاركة في الانتخابات، لضمها الى القائمة”.
وكان الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي، قد صرح في 22 آيار الماضي، ان الحشد الشعبي مؤسسة أمنية ويحظر عليها المشاركة في الانتخابات.
وسبق للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات اعلنت في وقت سابق ان هيئة الحشد الشعبي مؤسسة عسكرية لها ارتباط امني بالاجهزة الامنية، مؤكدة عدم تسجيلها ككيان سياسي كون القانون يحظر ذلك.
وأضافت أن:
” قانون الاحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015 والذي شرعه البرلمان وصادقت عليه رئاسة الجمهورية يحظر تسجيل اي كيان سياسي متخذا شكل التنظيمات العسكرية او شبه العسكرية كما لا يجوز الارتباط بأية قوة عسكرية كما نصت عليه المادة ثامنا/ ثالثا”.
من جانبه، قال النائب مثال الألوسي:
“دستوريا لا يحق للحشد الشعبي الترشيح للانتخابات، ومن حقه ان ينتخب لكن الترشيح لا يجوز كونه فصيل ينضوي تحت السلك العسكري ويستلم مستحقات مالية من الحكومة”.

عن المؤلفين /


Related Articles

أضف تعليقاتك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها ب *